Buhairi Tidak Siap Berdebat dengan Syaikh Usamah Azhari dan Habib Ali Al-Jifri

Buhairi merupakan salah satu tokoh yag dianggap menyimpang yag menghebohkan di Mesir. Dua ulama muda, Syaikh Usamah Azhari dan Habib Ali Al Jifri dalam sebuah dialog berupaya membantah pemikirannya. Berita-berita dapat disimak dalam situs-situs Timur Tengah.

Habib Ali Al Jufri Meluruskan Kekeliruan Buhairi dalam Membaca Ayat Qur’an.

بحيري يخطئ في قراءة آية قرآنية.. والجفري يصحح له

قال الباحث إسلام بحيري، إن حديثه عن أن الصلاة أداء جسدي فقط، والقراءات فيها “سنن” يمكن عدم التفوه بها، كان يوضح فيها قوله تعالى “الذين هم عن صلاتهم ساهون”.

“بحيري”، أخطأ خلال المناظرة، في قراءة الآية، الأمر الذي اضطر الحبيب علي الجفري، للتصحيح له، ليقسم بعدها “بحيري” أنه نطقها صحيحة.

http://www.elwatannews.com/news/details/711656

Syaikh Usamah Azhari : Wajib membantah Buhairi dengan akal, bukan dengan metode pemikran “Faraj Fauda”

الأزهري: يجب الرد على “بحيري” بالعقل وليس بطريقة “فرج فودة”

قال الشيخ أسامة الأزهري، الأستاذ بجامعة الأزهر، إن منهج إسلام بحيري في المناقشة يعرف باسم المغالطة المنطقية، لافتًا إلى أن تناوله للموضوع يعرف بين العلماء باسم “تشريب”.

وأضاف الأزهري، خلال لقائه ببرنامج “ممكن” المذاع على قناة “سي بي سي”، أن إسلام بحيري يطرح قضية وعندما تناقشه يطرح 30 مسألة غيرها فيضيق الوقت عن الإجابة، مشيرًا إلى أن “إسلام” حر في تناول موضوعاته ويتم الرد عليه بالعقل، متابعًا أنه لا يجب أن نضع البعض في موضع الكاتب “فرج فودة”

http://www.elwatannews.com/news/details/711653

Keterangan : Farag Foda lahir di Kairo, 20 Agustus 1945 – meninggal 8 Juni 1992 pada umur 46 tahun setela ditembak matioleh dua fundamentalis Islam dari Jama’ah Islamiyah. Pemikirannya memang dianggap menyimpang oleh Al Azhar.

Buhairi Tidak Siap Dalam Debat

Syaikh Muhammad Mahmud Ath-Thablawi mengatakan bahwa Islam Buhairi tidak siap dalam berdebat menghadapi Syaikh Usamah Azhari dan Habib Ali Al-Jifri, bahkan ia menipu Allah.

Debat tersebut menunjukkan bahwa Buhairi jelas-jelas salah, hanya mencari sensasi dan pupularitas semata, menjual agama dan hendak menipu Allah.

الطبلاوي لـ”الوطن”: “بحيري” ليس مستعدا للمناظرة.. ويفتري على الله

أكد الشيخ محمد محمود الطبلاوي، شيخ المقرئين ونقيب القراء، في تصريح خاص لـ “الوطن”، أن إسلام بحيري ليس على استعداد لمواجهة هاتين القامتين العظيمتين – في إشارة للأزهري والجفري- لأن “بحيري” لا يمتلك دلائل على أخطائه التي تعدى بها على آيات القرآن والسنة النبوية وأئمة الإسلام، بحسب قول الطبلاوي.

وقال الطبلاوي إن هذه المناظرة أظهرت بالفعل أن “بحيري” كان على خطأ واضح والمقصود منه هو لفت أنظار الرأي العام تجاهه ويقصد بها شهرة وهذا يشتري الحياة الدنيا بآخرته ويفتري على الله ويتعدى على آياته.

وأشار شيخ المقرئين إلى أن الإعلامي خيري رمضان كان يجب عليه الإعداد لهذه المناظرة لوضع حد لمثل هؤلاء الذين يتخذون منابر النور والبصيرة للناس بضلالهم والتشكيك في عقيدتهم وأمور دينهم، مضيفًا أن علماء الدين في المناظرة لهم أفضل الجزاء من الله تعالى على هذه المناظرة التي تعد خيرًا كثيرًا لهداية الناس ورشدهم وفهمهم دينهم الصحيح ووضوح حقيقة شخص مثل هذا وحقيقة نيته.

http://www.elwatannews.com/news/details/711622

Habib Ali Al Jifri terhadap Buhairi: “Dengan hormat, aku akan mengikutimu jika kau berada dipihak yang benar, tetapi aku melihatmu sebagai orang yang salah”

الجفري لـ”بحيري”: “لي الشرف أن أتبعك لو كنت محقا.. ولكني أراك مخطئا”

قال الحبيب علي الجفري، إن له الشرف أن يتبع إسلام بحيري إذا كان على الصواب، لكنه يرى أن “بحيري” مخطئ بسبب فهمه لأحاديث، على غير الصواب.

واستشهد بحيري، خلال المناظرة، بأثر عن الصحابة، ورد في كتب الأحاديث، يراه “بحيري” مبررًا لـ”داعش” في أفعالهم، وسأل الجفري: “لو أقررت بالحديث فأنت على مذهبي”، ورد الشيخ: “لست على مذهبك بالتأكيد على أي حال”.

http://www.elwatannews.com/news/details/711658

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: